اهلا وسهلا عزيزي الزائر اذا كانت هذه زيارتك الاولى فقم بالتسجيل .
هناك قسم خاص للزوار يستطيعون ان يكتبو فيه.
وشكرا لك على زيارتك
نتمنى ان ينال منتدى بوزان اعجابك


لكافة الاختصاصات والمجالات
 
الرئيسيةصفحة  احصائياتبحـثالتسجيلدخول
طريقة تنزيل الصور او الاغاني في المنتدى: 1-نذهب الى هذا الموقع:http://www.gulfup.com/ 2_نضغط على choose file 3- بعد الضغط على choose file نختار الملف المراد تنزيله 4- بعد اختيار الملف نضغط على (رفع الملفات) 5-بعد اتمام الرفع ستظهر صفحة جديدة ننسخ منها الرابط المباشر للصورة 6-نذهب الى المكان المراد تنزيل الصورة او الاغنية فيه 7-نضغط على رمز ادراج صورة 8-ونلصق الرابط الذي نسخناه 9-نضغط على ادراج 10-مبروك تم تنزيل الصور واذا كانت اغنية نفس العملية لكن نضغط على رمز ادراج اغنية

شاطر | 
 

 لندن (رويترز)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sherwan
المدير
المدير


عدد المساهمات : 230
نقاط : 572
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 31/08/2011

مُساهمةموضوع: لندن (رويترز)    الأربعاء سبتمبر 04, 2013 10:51 am

لندن (رويترز)

- قال علماء استراليون في دراسة ان التدخين أثناء الحمل يمكن ان يؤثر على جهاز المناعة في الجنين وهو ما قد يفسر لماذا الربو ومشكلات التنفس أكثر شيوعا لدى الأطفال الذين تدخن أمهاتهم.

فأطفال الأمهات المدخنات أكثر عرضة للاصابة بالأمراض التنفسية عن أطفال غير المدخنات لكن سبب ذلك لم يتضح حتى الآن.

وقال العلماء ان ذلك قد يعزى الى تغيرات في أعضاء الحس البيولوجية في جهاز مناعة الطفل المسؤول عن تمييز ومكافحة الأمراض التي تنتقل بالعدوى والبكتريا.

وقال بول نواكيس من جامعة ويسترن استراليا في بيرث "هذه أول دراسة تركز على بحث آثار التدخين أثناء الحمل على ما يسمى بجوانب وظيفة المناعة الأصلية في الأطفال حديثي الولادة."

وقارن الباحثون الذين نشروا دراستهم يوم الخميس في الدورية الأوروبية لأمراض الصدر بين 60 طفلا حديثي الولادة كانت أمهاتهم تدخن أثناء الحمل و62 طفلا آخرين ولدوا لأمهات غير مدخنات أو لنساء أقلعن عن التدخين.

واكتشفوا ضعف انتاج مركبين هامين لنظام المناعة لدى أطفال الأمهات المدخنات.

وقالت سوزان بريسكوت التي عملت في الدراسة أيضا "ركزنا على نظام المناعة الأصلي أو الفطري. هذا يوفر وقاية الى ان يطور الرضيع نظام مناعة مكتسبا يقوى بشكل متزايد عبر الاتصال بأجسام مضادة جديدة."

وقال الباحثون ان النتائج تظهر ان تعريض الجنين لدخان السجائر مرتبط باحداث تغيرات تضعف دفاعات المناعة الفطرية وتبطيء تطوير نظام المناعة المكتسب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sherwan1.yoo7.com
 
لندن (رويترز)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الاقسام العامة :: عالم الصحة-
انتقل الى: