اهلا وسهلا عزيزي الزائر اذا كانت هذه زيارتك الاولى فقم بالتسجيل .
هناك قسم خاص للزوار يستطيعون ان يكتبو فيه.
وشكرا لك على زيارتك
نتمنى ان ينال منتدى بوزان اعجابك


لكافة الاختصاصات والمجالات
 
الرئيسيةصفحة  احصائياتبحـثالتسجيلدخول
طريقة تنزيل الصور او الاغاني في المنتدى: 1-نذهب الى هذا الموقع:http://www.gulfup.com/ 2_نضغط على choose file 3- بعد الضغط على choose file نختار الملف المراد تنزيله 4- بعد اختيار الملف نضغط على (رفع الملفات) 5-بعد اتمام الرفع ستظهر صفحة جديدة ننسخ منها الرابط المباشر للصورة 6-نذهب الى المكان المراد تنزيل الصورة او الاغنية فيه 7-نضغط على رمز ادراج صورة 8-ونلصق الرابط الذي نسخناه 9-نضغط على ادراج 10-مبروك تم تنزيل الصور واذا كانت اغنية نفس العملية لكن نضغط على رمز ادراج اغنية

شاطر | 
 

 التخلص من الدهون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sherwan
المدير
المدير


عدد المساهمات : 230
نقاط : 572
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 31/08/2011

مُساهمةموضوع: التخلص من الدهون   الجمعة فبراير 07, 2014 1:23 pm

للتخلص من الدهون المتراكمه في منطقة البطن، اي للحصول على معدة مسطحة.
للحصول على معدة مسطحة، ذلك لا يحتاج فقط الى اتباع نظام غذائي معين، و لكن ايضا الى تغييرات إيجابية في نمط حياتك. من أجل الحصول على بطن مسطح ، فإنه من المهم معرفة والقضاء على اسباب تراكم هذه الدهون في البطن.
ان موضوع الوزن نقطة تهم معظمنا، و حتى الاشخاص الذين يتمتعون بقوام مقبول، فمنطقة المعدة تشكل مشكلة رئيسية. اذن ما هي الطريقة الامثل للحصول على معدة مسطحة، و كيفية التخلص من الدهون في هذه المنطقة؟ و افضل نظام غذائي ممكن اتباعه، هو نظام يساعد على انقاص الوزن و"تجميل" منطقة البطن معا.
و للتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن، يجب طبعا اتباع نظام يكون قليل في السعرات الحرارية و الاهم في نسبة الدهون. تناول البروتين، كونه يزيد الايض و يساعد في حرق الدهون. كمية الكربوهيدرات يجب ان تكون محددة، و الافضل اذا كانت آخر وجبة في اليوم، لا تحتوي على الكربوهيدرات. تناول الخضار و الفواكه، كونها تحتوي على الالياف، و ذلك يساعد في سد الجوع، مما يؤدي الى تناول كمية اقل من الطعام، و خصوصا البرتقال و الجزر، كونها من الاصناف التي تساعد في الحصول على معدة مسطحة. السيلينيوم، من المعادن التي ايضا تساعد في تقليل التوتر و التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن، و هو موجود في الحبوب الكاملة، المكسرات، الدجاج، اللحم الاحمر و في ثمار البحر. تناول كمية كافية من المياه، حوالي كوبين قبل الوجبة يساعد في انقاص الوزن، كونه يسد الجوع نوعا ما و يقلل من كمية الطعام التي تلي ذلك. و الاهم هو تقليل نسبة الدهون، اي تجنب الماكولات المقلية، السمنة و الزبدة والانتباه الى كمية الزيوت المضافه.
زيادة كمية الأحماض الدهنية أوميغا - 3 في النظام الغذائي، والتي هي موجودة في السمك و التي تساعد على حرق الدهون . و المكسرات، بالاضافة الى انها تحتوي على السيلينيوم، تحتوي ايضا على الدهون الغير مشبعة، و هذه الأحماض الدهنية تساعد في تنظيم عملية الايض والتخلص من الدهون.كما ان إضافة حبة واحدة من فاكهة الجريب فروت كل يوم إلى وجباتك المعتادة ممكن أن تزيد من خسارة الوزن، و تؤدي الى الحصول على معدة مسطحة. و السبب هو ان حمض الفواكه هذه تبطئ عملية الهضم، وهذا يعني انها تستغرق وقتا أطول للتحرك في الجسم، و ذلك يؤدي الى شعور اسرع بالامتلاء ولفترة لا باس بها.
سوء الهضم ممكن أن يكون نتيجة الإجهاد، الضغط و التوتر و ذلك سبب آخر لتراكم الدهون في البطن. و جهاز هضمي مع مشاكل، يسبب الغازات والنفخة التي تساعد على تخزين الدهون في الجسم في منطقة البطن. والدهون في منطقة البطن ممكن أن تتطور نتيجة التوتر والقلق. السبب يعود الى ان كمية هرمون الكورتيزول تزيد خلال فترة الإجهاد ، ومستوى أعلى من هرمون الكورتيزول داخل الجسم يحفز تخزين الدهون في منطقة البطن.
و من المهم جدا الانتباه الى نقطة، و هي تناول الطعام فقط في الوقت الذي نشعر بالجوع فيه، اي عند الحاجة لذلك. و العديد من الماكولات تسبب الشعور بعدم الراحة، عند تناولها، و هذا يختلف من شخص الى آخر و الانتباه الى الاطعمة التي تسبب انتفاخ في البطن و التي هي موجودة لدى عدد كبير من الاشخاص، مثل البقوليات و لكن ذلك لا يعني عدم تناولها، بل تناولها بكمية محددة، اوتجنبها لفترة اسبوعين.
الاطعمة "المصنعة" تحتوي على كميات عالية من المواد الكيميائية الحافظة، الصوديوم، السكر المكرر، و الدهون المشبعة ايضا قد تسبب الانتفاخ في منطقة البطن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sherwan1.yoo7.com
 
التخلص من الدهون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الاقسام العامة :: عالم الصحة-
انتقل الى: